سياحة وفنادق

سياحة داخلية في قرية بدر حسون البيئية

احتفالاً بإطلاق مجموعة خان الصابون الجديدة والشراكة مع سلطنة عمان “اللبان من عمان والورود من لبنان”٬ دعا السيّد أمير حسّون نخبة من سيّدات الفن والإعلام والمجتمع إلى سياحة داخلية في قرية بدر حسون البيئية للتعرف أكثر على القرية والمنتجات الجديدة ولتمضية نهار مميّز بضيافة آل حسون وتكريمهنَّ على جهودهنَّ وتضحياتهنَّ في المجتمعَ.

خان الصابون مليء بالعطور والألوان والهندسة المعمارية العتيقة التي تعود إلى ما قبل سبعمائة عام. بابه الخشبي الكبير صامد بالقرب من سوق الذهب بمحاله البراقة بين العقد القديمة. ومن البوابة الضخمة إلى البركة الحجرية فالقناطر والقبب التي تزيّن الخان والغرف ذات العقود الأثرية تفوح روائح الياسمين والغاردينيا والورد والأرز والصنوبر والعنبر والبخور التي تسحر الزوار وتحملهم إلى عالم آخر.

استقبلَ السيّد أمير حسون المدعوات بالترحيب قائلاً: “أهلاً بكنَّ في القرية البيئية وهي منصة حرفية صناعية تقليدية تقدّم هوية عطرية من قلب الشرق إلى كل العالم، أكثر من ١٤٠٠ منتج نفتخر بتصنيعه وتصديره الى العالم، نحنُ صنعنا التغيير من خلال تصنيع الصابونة على يد فلاسفة صنّاع الصابون لأننا نؤمن بالطبيعة وهي هبة من الخالق”. بدأت الجولة في متحف الصابون الذي يضمّ كافة منتجات القرية من صابون وزيوت وعطور وكريمات ومنتجات قدّمت لأهم الشخصيات في العالم. أنواع الصابون التي ينتجها الخان هي: الملكي، البلدي العشبي، العطري، الزيتي، والصابون العلاجي لأمراض متعددة كالروماتيزم والحساسية الجلدية وإزالة التشنجات وإزالة القشرة وغيرها… وكانت محطة للإسترخاء والتدليك واختبار أفضل أنواع الزيوت المهدئة والمعالجة للروتين اليومي المتعب والتعرّف على العطور الساحرة من الشرقية والليالي العربية وسحر الحب وسلطاني عود.

أمضت السيّدات أوقاتاً ممتعة وسط أجواء الربيع العطرة التي تفوح في المكان، وبعدَ تناول الغداء كانت جلسة مع الدكتور بدر حسّون الذي رحَّبَ بهنَّ قائلاً: “نحن في قريتنا البيئية نقوم في صياغة عطاء الله من الطبيعة بخلطات تفوح وتحاكي الروح، من مختبرات خان الصابون في لبنان ولكل الكون، نحن الإنتاج الاخضر والفكر المتحضر، نحن طائر الفينيق الذي يحلق في سماء الكون”، واختتمَ هذا النهار المميّز بتوزيع هدايا على المدعوات تحمل سحر ونفحات القرية الجميلة.

وكانت قرية بدر حسون البيئية قد أطلقت شراكة مباركة مع سفارة مسقط عمان بإنتاج مجموعة اللبان اللبناني والورد اللبناني بحضور سعادة سفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، وسعادة السكرتير الاول في سفارة مسقط عمان سعيد الحسني ووفد عماني مرافق رفيع المستوى، بالإضافة إلى ممثّل العماد جوزيف عون العميد المهندس ابو شقرا قائد منطقة الشمال، وشخصيات ديبلوماسية وسياسية ودينية وإعلامية.

https://khanalsaboun.net

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.