عالم الموضة

دار “فالنتينو” الراعي الأساسي للجناح الإيطالي في المعرض الدولي التاسع والخمسين للفنون – “بينالي البندقية” 

سيدعم المدير الفني “بيرباولو بيتشولي” والمدير التنفيذي “ياكوبو فنتوريني” لدى “فالنتينو”، كلّ من المنظّم “أوجينيو فيولا” والفنان “جيان ماريا توساتي” في الجناح الإيطالي ضمن المعرض الدولي التاسع والخمسين للفنون الذي تٌقيمه مؤسسة “بينالي البندقية”.

للمرّة الأولى في تاريخ الجناح الإيطالي في “تيسي ديلي فيرجيني” Tesedelle Vergini ضمن ترسانة البندقية والذي يحمل عنوان “هيستوري أوف نايت أند دستيني أوف كوميتس” History of Night and Destiny of Comets، سينفرِد فنانٌ واحد في تقديم أعماله الفنية لتمثيل إيطاليا. وستُشرِف “سيسيليا أليماني” على “بينالي البندقية” التاسع والخمسين تحت عنوان “ذا ميلك أوف دريمز” The Milk of Dreams.

تواصل دار “فالنتينو” التزامها بتعزيز الثقافة والحفاظ عليها من خلال المشاريع التي تهدف إلى العودة والتبادل الثقافيين. سبق أن قدّم “بيرباولو بيتشولي” عرض الأزياء الراقية في يوليو 2021 بعنوان “فالنتينو دي أتولييه” Valentino Des Ateliers في الـ “غاجياندريه” Gaggiandre ضمن ترسانة البندقية بجوار “تيسي ديلي فيرجيني” Tese delle Vergin، الذي يستضيف الجناح الإيطالي. إنه مشروع مصمَّم بالكامل ليكون بمثابة حوار مع الفن المعاصر والفنانين الشباب. في تلك المناسبة، رعت “فالنتينو’ مهرجان المسرح العالمي التاسع والأربعين “بينالي تياترو 2021” Biennale Teatro2021.

ويرغب المدير الفني في تكريم مدينة البندقية ووجهها الثقافي مرةً جديدة؛ تلك المدينة التي تنبض فناً بشكلٍ طبيعي بالنسبة للمدير الفني، سواء في مجال المسرح أو الموسيقى أو الهندسة أو السينما وكلّ ما له علاقة بالإبداع. فمن البديهي أن تُمثِّل البندقية بالنسبة إلى “بيرباولو بيتشولي” الإطار المميّز لمحادثةٍ ما بين الفن والأزياء حيث يُمكن للفكر المُبدع أن يتصوَّر ابتكاراته.

تنبع مصادر الإلهام لكلّ من “جيان ماريا توساتي” و”بيرباولو بيتشولي” من الفضول المشترك والقيم التي يسعيان لتحقيقها: السعي المشترك لبناء مجتمع متنوّع ومتعدّد الأوجه.

هو بحثٌ مستمر عن التعبيرات المتغيّرة دائمًا وغير المتوقّعة للحسّ الفني والإبداعي في كافة الأشكال والأحجام. ويُمثِّل وعيهم حول الإنسان ودوره في المجتمع ضمن البيئة المعاصرة. سيقترح المنظّم “أوجينيو فيولا” مشروعًا يكون بمثابة رسالة قوية حول المعاصرة، ويعطي تجسيدًا جريئًا للزمن الحاضر.

يُعتبَر عمل “جيان ماريا توساتي” كوسيطٍ يجمع عدد من اللغات ويمزجها، إنطلاقًا من الرموز الأدبية إلى الفنون البصرية، ومن المسرح إلى الموسيقى والأداء، بهدف خلق وعي جديد يتأرجح ما بين الأحلام والأخطاء.

كما تمّ تصوُّر الجناح History of the Night and Destiny of the Comets كعرضٍ بيئي ضخم، يُقدّم رؤية مذهلة لواقع البشرية الحالي وآفاقها من منظورٍ مُفعم بالتفاعل والتفاؤل.

سيُفتتح الجناح الإيطالي بمناسبة الاحتفال بالمعرض الدولي التاسع والخمسين للفنون – « بينالي البندقية 2022 » La Biennale di Venezia 2022 وسيفتح أبوابه أمام الزوّار اعتبارًا من السبت 23 أبريل لغاية الأحد 27 نوفمبر 2022.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.