سباق الخيل

الشحي يهدي البوادي لقب “كأس رئيس الامارات للقدرة” والمري ثانياً والمزروعي ثالثاً


 
عصام السيد ـ أبوظبي
 
توج الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة الجواد «اريزونا دو ساو» إسطبلات البوادي، بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في نسخته الـ23، والذي أقيم يوم الأحد بميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة (396) فارساً وفارسة.
وأقيمت البطولة الغالية، برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم واستضافة قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع اتحاد الامارات للفروسية.
وقطع البطل المسافة الإجمالية للسباق البالغ طوله 160 كلم والذي جري على 6 مراحل، في زمن وقدره 6:09:08 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.00 كلم في الساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد «لوكيليا ستاروود كوميت» لإسطبلات اف 3، قاطعة المسافة في زمن قدره 6:09:10 ساعة.
وحل في المركز الثالث الفارس سيف المزروعي على صهوة «ماجيك جلين تامر» لإسطبلات «ام آر ام» قاطعاً المسافة في زمن قدره 6:09:53 ساعة.
وجاء السباق الماراثوني حافلاً بالإثارة والتشويق، حيث عرف البطل كيف يتعامل مع مجريات السباق من خلال، المحافظة على وتيرة فرسه القوية، ليزيد سرعته فب المرحلة الأخيرة ليتفوق بفارق طفيف عن وصيفه.
من جهته، أعرب بطل السباق الفارس أحمد صالح الشحي عن سعادته الغامرة بتحقيق لقب النسخة 23 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال أن الفوز بهذا اللقب له أهمية خاصة لكونه يحمل اسم غالي على قلوب كل الرياضيين.
وقد توج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية، ومسلم العامري مدير عام القرية، والشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس نادي سباقات القدرة والتحمل بدولة قطر الشقيقة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.