سياحة وفنادق

فندق والدورف أستوريا نيويورك الأسطوري يطلق الموقع الإلكتروني “قصص والدورف”

أطلق فندق والدورف أستوريا، نيويورك اليوم موقع “قصص والدورف” الإلكتروني الجديد والذي يكرّم ويوثّق ويحفظ التاريخ العريق الذي يتغنّى به هذا الفندق المشهور عالمياً، وذلك من خلال قصصٍ وحكايات سردها عدد من الأشخاص بمن فيهم الضيوف والزوار وطاقم العمل الذين عاشوا لحظات مميزة بين ربوع هذه الوجهة الأسطورية المستكنّة في بارك أفينيو. يُعدّ موقع “قصص والدورف” بمثابة دعوة مفتوحة للجميع من أجل إرسال أجمل ما عاشوه من ذكريات شخصية على www.WaldorfStories.com حيث ستُعرض حكايات مختارة لتصل إلى كافة ثنايا العالم. وسيتمّ اختيار فائز ممّن سجلوا دخولهم إلى الموقع ليحصل على جائزة بعنوان “نهاية أسبوع استثنائية في والدورف” لشخصَين، ليكون من أوائل الضيوف الذين يقيمون في الفندق بعد إعادة فتح أبوابه في العام 2023، وتضمّ الجائزة إقامة فاخرة تليق بكبار الشخصيات في الفندق مع تجارب معدّة خصيصاً له.

أُطلق موقع “قصص والدورف” احتفالاً بمرور 90 عاماً على افتتاح فندق والدورف أستوريا الذي أبصر النور في بارك أفينيو في 1 أكتوبر 1931. كما يدعو موقع “قصص والدورف” الجميع إلى إرسال قصصهم عبر مجموعة من الوسائط الموجودة في الموقع الإلكتروني، إذ يستطيعون تحميل الفيديوهات والصور الفوتوغرافية والشهادات المكتوبة، والمذكّرات الممسوحة ضوئياً. نرحب بالجميع من كافة أنحاء العالم ونشجّع الأفراد على مشاركة ذكرياتهم الخاصة والفعاليات واللحظات المتميزة التي اختبروها بين أحضان الفندق.

وفي هذه المناسبة، صرّح أندرو ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة داجيا في الولايات المتحدة والمشرف على أعمال الترميم غير المسبوقة التي يشهدها الفندق اليوم قائلاً: “عندما اشترينا فندق والدورف أستوريا الأسطوري، أدركنا أننا نأخذ على عاتقنا مسؤولية صون تاريخه العريق. واليوم، نحتفل بمرور 90 عاماً على تأسيس الفندق عبر توثيق هذا التاريخ من خلال الذكريات الجميلة التي عاشها كلّ من وطأت قدمه أرض الفندق.”

بقي والدورف أستوريا عنواناً للفخامة والرقيّ والثقافة على مدى عقود في مدينة نيويورك، إذ شكّل خيار الإقامة المفضّل لدى نخبة هوليوود واستضاف عدداً لا يُحصى من قادة العالم بمن فيهم الرؤساء الأميركيون بدءاً من هربرت هوفر وصولاً إلى باراك أوباما، كما نظّم القيّمون على هذا الفندق أروع الفعاليات الثقافية والحفلات الشهيرة. سوف يضم موقع “قصص والدورف” ذكريات ثمينة شهد عليها الفندق، بدءاً من الاجتماعات اليومية وصولاً إلى أشهر الفعاليات.

كما سيعرض عند إطلاقه باقة مختارة من القصص الشخصية لأشخاصٍ مثل: هوغي وير الذي شغل منصب مدير فعاليات الفندق من الخمسينيات حتى الثمانينيات، والذي كان يعرف معظم من مكث في هذا الفندق، بدءاً من كول بورتر وصولاً إلى إلسا ماكسويل؛ فضلاً عن جون كلارك، الذي اشترى طاولة الطعام من جناح كول بورتر في مزاد علني تكريماً لتاريخ عائلته العريق في الاحتفال بالعطلات في الفندق؛ وكيفن رايان، ابن توماس رايان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة البناء تومسون-ستاريت التي تولّت بناء فندق والدورف أستوريا عام 1931؛ بالإضافة إلى آبي نيومان التي عملت لأول مرة في قسم التدبير المنزلي؛ وجنيفر ونيك بوكانيو اللذان احتفلا بزفافهما في فندق والدورف أستوريا وعاشا أجمل الذكريات بين جدران جناحهما.

وعند افتتاحه في العام 1931، كان أكبر وأطول فندق في العالم مع الإشارة إلى أنّه تمّ بناؤه في غضون عام واحد خلال فترة الكساد الكبير. تولّى المهندسان المعماريان المشهوران شولتز وويفر تصميم المبنى الأصلي الذي بات يُعرف باسم “القصر غير الرسمي لمدينة نيويورك” ووضعا معياراً جديداً للهندسة المعمارية بتصميم هذا الفندق الذي يحاكي فن الآرت ديكو. وفي يوم الافتتاح، وجّه الرئيس هوفر رسالة تهنئة في بث مباشر عبر الراديو من على منبر قاعة مجلس الوزراء في البيت الأبيض قائلاً: “يشكل افتتاح والدورف أستوريا الجديد خطوةً للنهوض بقطاع الفنادق، حتى في مدينة نيويورك. إذ يتغنّى بأرقى التقاليد في مجال الضيافة الوطنية… ويمثل نمو الدولة من حيث القوة والراحة والفن … كما يجسّد الشجاعة والثقة التي تنعكس على الأمة بأكملها.”

يخضع الفندق حالياً لعملية ترميم غير مسبوقة تضطلع بها شركة داجيا في الولايات المتحدة الأميركية وبالتعاون مع شركة سكيدمور، أوينغز أند ميريل الشهيرة للهندسة المعمارية ومهندس التصميم الداخلي للفندق بيير إيف روشون حيث يتم إيلاء انتباه خاص للحفاظ على تصاميم الآرت ديكو الأصلية المميّزة. وفي إطار الأعمال الترميمية، وللمرة الأولى على الإطلاق، سيقدّم فندق والدورف أستوريا نيويورك مساكن خاصة متوفرة للشراء تُعرف باسم أبراج والدورف أستوريا. وسيوفّر 375 مسكناً ابتداءً من 1.8 مليون دولار تتميّز بتصاميمها الداخلية الفخمة ووسائل الراحة الراقية للمصمم المشهور عالمياً جان لويس دينيو. كما تتولّى شركة دوغلاس إليمان لتسويق المشاريع حصرياً عملية المبيعات والتسويق للفندق.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.