مجموعة Oetker Collection عن افتتاح فندقها على ضفاف نهر جنيف

يسر مجموعة فنادق Oetker Collection  أن تعلن عن افتتاح أحدث فندق ضمن مجموعتها، فندق “ذي وودوورد” في العاصمة السويسرية جنيف الذي انضم إلى مجموعة فنادقها الاستثنائية.

يقع الفندق على ضفاف بحيرة جنيف على رصيف ميناء (كيه ويلسون) ويتألف من 26 جناحًا يتميز كل من الأجنحة بإطلالات رائعة على البحيرة وعلى قمم جبال مونت بلان Mont Blanc)). يعود تاريخ بناء الفندق إلى العام 1901 وقد شيّد على طراز حقبة ما بعد هاوسمن، كما خضع لعملية إعادة تصميم خيالية دقيقة من قبل المهندس المعماري والمصمم الداخلي المشهور عالميًا بيير إيف روشون ليبتكر مطعمين بمطبخين بمستوى عالمي لاتيلييه روبوشون ولو جاردينييه، بالإضافة إلى نادي Club Woodward، المنتجع الصحي الذي يضم منتجعًا صحيًا من توقيع Guerlain Spa.

فندق “ذي وودوورد”، اسم يرتبط به ظهور فئة جديدة من الفنادق التي تبدو وكأنها منزل خاص بغاية الأناقة أكثر من كونها مجرد فندق، ومن المقرر أن تصبح هذه الفئة من الفنادق مركزًا اجتماعيًا أنيقًا في جنيف، ما يرفع مستوى فن الطهو، الهندسة المعمارية والرفاهية.

تيمو غرونرت (Timo Gruenert)، الرئيس التنفيذي لمجموعة Oetker Collection علّق قائلاً: “يسرنا افتتاح فندقًا مثل

“ذي وودوورد” في جنيف، تلك المدينة العريقة والنابضة بالحياة. هذا أول فندق لنا في سويسرا، جوهرة مجموعتنا، نحقق من خلاله التوازن المثالي بين حسن الضيافة الدافئة والأصيلة، تلك الميزة التي تجذب الجميع إلى فنادقنا الاستثنائية بدرجة خاصة التي تبشر

بعصر جديد لهذه الفئة من فنادق المدينة الدافئة “الفنادق الفاخرة بدرجة خاصة”. سينفض هذا الفندق عنه الغبار لينهض من جديد بفضل قيم شركتنا المتمثلة في الروح العائلية والتميز واللياقة الحقيقية ليكون مبنى مميزًا حيويًا، يمنح النزلاء شعورًا بأنهم في منزلهم على ضفاف بحيرة جنيف”.

من جهة أخرى، أضاف رئيس شركة Bastion Management السيد (كريستوف ألدونات) قائلًا: “يسعدنا أن ينضم فندق The Woodward إلى سلسلة فنادق Oetker Collection الشهيرة وهي علامة تجارية تتمسك بأعلى معايير الضيافة ونعتبرها أمينة على المعلم التاريخي في جنيف، إضافة إلى تأمين تجربة استثنائية للنزلاء ضمن إطار ذوق وسحر حديثين”.

راحة وطمأنينة الدار بعيدًا عن الديار

تم تصميم كل جناح من الأجنحة الـ 26 في فندق “ذي وودوورد” بعناية تماشيًا مع أعلى المعايير، وبالرغم من اختلافها إلا أن قاسمًا مشتركًا واحدًا يجمع بين الأجنحة ألا وهو لوحة الألوان المتناغمة الهادئة البارزة بفضل درجات اللون الأزرق المتفاوتة. أما الألوان فتزداد تألقًا وإشراقة مع انعكاس نور الشمس طوال النهار على بحيرة جنيف. تم التركيز على تفاصيل الفندق بهدف مضاعفة المساحات وتبسيط التنقل في جميع أنحاء الأجنحة ليتميز بطابع خاص وتصاميم ذات التفاصيل الاستثنائية بتوقيع فريد من نوعه بفضل وجود مواقد رخامية ومكتبات. يطل 21 جناحًا على البحيرة مع منظر لا يحجب. أما جوهرة تلك السلسلة من الأجنحة فهي الأجنحة الرئاسية  Presidential Suiteالمصممة بألوان عاجية أنيقة ذات المناظر البانورامية المطلة على البحيرة من كل غرفة وتضم غرفة طعام خاصة ورواق. كما هناك الجناح الملكي الذي يمكن الوصول إليه عن طريق مصعد خاص وقد صمم ليشبه الشقة الباريسية الأنيقة. يمزج فندق “ذي وودوورد” بين الطابع الحديث وتصاميم الحقبة الجميلة التي يتمتع بها هذا المبنى من القرن التاسع عشر. هو فندق كلاسيكي ومعاصر، هادئ وحيوي، مستوحى من العالم ومتجذرًا في تاريخ جنيف، ويقدم خدمات عديدة للنزلاء الدوليين وسكان المدينة على حد سواء.

من جهته، أردف بيير إيف روشون قائلًا: “المميز في هذا الفندق هو موقعه الذي يمنح منظرًا خلابًا لا يحجب على البحيرة، هندسته المعمارية ببصمة القرن التاسع عشر وأخيرًا أجنحته الفسيحة. يختلف “ذي وودوورد” عن سائر الفنادق المعاصرة وبالتالي أكاد أن أطلق عليه اسم “المقر الرفيع المستوى”.”

فن الطهو البهيج

سيتولى الشيف أوليفييه جان Olivier Jean الإشراف على المطابخ في The Woodward بعد أن شغل منصب شيف تنفيذي في L’Atelier Robuchon  في تايبيه (1* ميشلان) لمدة 7 سنين، وبعد إشرافه على افتتاح سلسلة مطاعم في ميامي، نيويورك ومونتريال. تضم تجربة الفندق في فن الطهو مطعمي L’Atelier Robuchon وLe Jardinier الحائزين على نجوم ميشلان كنظيريهما في مدينة نيويورك. يتسم مطعم L’Atelier Robuchon بمفهوم المطبخ المفتوح ما يخلق تجربة تناول طعام مسرحية لـ 36 نزيلًا سيجلسون حول المنضدة، بالإضافة إلى غرفتي طعام يمكن حجزهما للأفراد. أما مطعم لو جاردينييه فسيقدم للنزلاء مطبخًا مشابهًا لمطبخ رويوشون، أول مطعم يغزو أوروبا. في مطعم لو جاردينييه، يقدم الشيف أوليفييه جان أحدث ابتكاراته في عالم الطهي التي تبرز تمرسه من التقنيات الفرنسية مركزًا على الموردين المحليين والمنتوجات المستقدمة من مراكز تبعد عن مطابخ الفندق 150 كيلومترًا. في أقل من عامين، أصبح بارعًا في اختيار أجود المنتوجات. نذكر ضمن هذا الإطار، الحرشف الشوكي والكراث من جنيف، الأسماك من البحيرة، الخضروات من غايا في هرمانس ومن عائلة كورتويس، وشرائح اللحم، الخامون، من الإخوة ألكالا.

يفتح المطعم أبوابه عند الفطور والغداء وبعد الظهر لاحتساء الشاي وعند العشاء. أما مفهوم احتضان الطبيعة فسينعكس على تجربة تناول الطعام والانغماس في تصميم المطعم الغني بدرجات مختلفة من اللون الأخضر، المزين بشرفتين زجاجيتين تطلان على البحيرة وجبال الألب.

يقول الشيف التنفيذي أوليفييه جان معللًا: “يتمتع سكان جنيف بذوق راق ومتطلب. يسافرون كثيرًا ويحبون المفاجآت، ولكنهم قبل كل شيء يبحثون عن الجودة الاستثنائية. لأكون عند حسن ظنهم ولأتجاوز توقعاتهم، أعددت قائمة طعام متنوعة ترتكز على أفضل المكونات المحلية المقدمة بطريقة غير مألوفة مع أصناف وتركيبات مبتكرة. أرجو أن يصبح فندق “ذي وودوورد” موقعًا لا بد من زيارته بالنسبة إلى الأبيقوريين “.

الاسترخاء، استجماع القوى والانطلاق من جديد

تماشيًا مع التزام مجموعة Oetker Collection بالرفاهية، سيشمل فندق “ذي وودوورد” منتجعًا صحيًا من توقيع Spa  Guerlain، العنوان الأحدث والأفضل في جنيف. سيتضمن هذا المنتجع، الذي يعتبر الأول من نوعه في سويسرا، 6 قاعات علاجية بما فيها غرفة مزدوجة واحدة مجهزة بمغاسل من الأونيكس الأبيض وأحواض استحمام من المرمر الإيطالي.

من الخدمات الإضافية، هناك مجموعة واسعة من جلسات التدليك والعلاجات المنمقة بلمسات دار French Maison الاستثنائية التي وضعت خصيصًا من أجل هذا العنوان الراقي. تقدر مساحة نادي Club Woodward بما يزيد عن 1200 مترًا مربعًا فيستقبل نزلاء الفندق ونخبة من الأعضاء المحليين. يشمل هذ المركز الصحي قاعة حديثة للرياضة ومسبحًا داخليًا بطول 21 مترًا ليكون بذلك المسبح الأطول في جنيف. يستطيع رواد النادي أيضًا الاستمتاع بالجاكوزي، بغرفتي بخار، غرفتي صونا وبحمام جليدي، بدش جليدي وحمامين سويديين.

نبذة عن جنيف

من الأمور الرئيسة في هوية فندق “ذي وودوورد” هو أنه يسمح لنزلائه اكتشاف جنيف والمنطقة المحيطة بها من خلال طرق مختلفة. هي مدينة صاخبة وحيوية، تقدم لزائريها خيارات ترفيهية متنوعة منها سوق Plainpalais، انتشار المناظر الخلابة وورشة عمل Carouge الحرفي. أما هواة الساعات فيجب أن يتذكروا أن متحف Patek Philippe هو أحد أرقى متاحف صناعة الساعات في العالم والذي يستعرض أكثر من 5 قرون من تاريخ صناعة الساعات. يمكن لحاجب فندق “ذي وودوورد” أن يرتب جولات خاصة إليه.

بالنسبة إلى أولئك الذين يفضلون النزهات في الهواء الطلق، يمكن استكشاف المنطقة بأساليب مريحة أكثر من الإبحار في بحيرة جنيف والقيام برحلة إلى مونترو والتوقف عند نيون، إيفيان لي بان ولوزان. نختبر هذه المرة الرحلات الجوية التي يمكن لإدارة الفندق أن ترتبها فتحجز لكم جولات خاصة في منطاد هوائي للاستمتاع بالجبال المهيبة وتذوق طبق الجبن الـFondu في الجو أو حتى القيام بمغامرة على ارتفاع 5 آلاف أمتار مزودين بخزانات أكسيجين. تعرف جنيف بمنطقة النبيذ الرائعة، وتشتهر باثنين من أعرق تسميات الـGrand Cru في سويسرا، وهما Dezaley وCalamin، في Lavaux الشهيرة.

تقع لافو على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من جنيف، وقد زرع الرهبان فيها كروم العنب المذهلة في القرن الثاني عشر، وبالتالي تحوز المنطقة اليوم على تصنيف اليونسكو للتراث العالمي. تشتهر منطقة لافو بدروب النزهات لمسافات طويلة بالإضافة إلى النبيذ. أما إدارة الفندق فتنصح دائمًا القيام بنزهة على الدرب الشهير الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات والذي يمر في Chexbres، Saint-Saphorin، Rivaz وEpesses، مع التوقف لتذوق النبيذ في كؤوس فود التقليدية.

نبذة عن مجموعة Oetker Collection

إن Oetker Collection هي مجموعة استثنائية من فنادق وعقارات وفيلات في أوروبا والمملكة المتحدة والبرازيل ومنطقة البحر الكاريبي. يقع كل عقار في أكثر الوجهات المرغوب فيها في العالم، ويمثل معلمًا بارزًا ورمزًا للأناقة، ويمزج بين الضيافة الأسطورية والروح العائلية الأصيلة التي تنفرد بها Oetker Collection. هذه المجموعة التي تحمل إرثًا راقيًا في حسن الضيافة الذي نشأ في عام 1872، تتمثل بمهمة ألا وهي الحفاظ على معاييرها التي لا مثيل لها وتوسيع نطاقها من خلال الاستحواذ على العقارات الاستثنائية وإدارتها.

تشمل سلسلة الفنادق الحالية فندق لو بريستول باريس، فندق ومنتجع برينرز بارك في بادن بادن، فندق دو كاب إيدن روك في الأنتيب، فندق شاتو سان مارتن آند سبا في فينس، فندق لانسبورو لندن، فندق لابوجيه كورشوفيل، فندق إيدن روك – سانت بارت، فندق جومبي باي أيلند في أنتيغوا، فندق بالاسيو تانغارا في ساو باولو، فندق لا بالما في كابري (موعد الافتتاح سيكون في ربيع العام 2022) وأكثر من 150 فيلا وعقارات خاصة في العالم.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *