مجموعة “سيرا” و”فنادق تشويس” تمددان شراكتهما وتوسعان آفاق التعاون في السعودية

أعلنت مجموعة “سيرا”، المزود الأكثر خبرة وتطورًا وتنوعًا لخدمات السياحة والسفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و”فنادق تشويس” العالمية، إحدى أكبر العلامات التجارية في  العالم عن تمديد اتفاقية التطوير والتشغيل الرئيسية التي تجمع بينهما عبر “سيرا للضيافة” وفنادق تشويس العالمية وذلك من خلال مكتبها في أوروبا الممثل لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا” (فنادق تشويس EMEA)، بهدف افتتاح 10 فنادق جديدة على الأقل في المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتتصدر “سيرا” طليعة الجهود الرامية إلى دفع عجلة التعافي في قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية والمنطقة عموماً، وتضم الاتفاقية حاليًا عدة مشاريع مميزة لعلامات “فنادق تشويس العالمية” في المملكة، وهي الآن في مراحل تطوير مختلفة.   

وتشمل الفنادق الثلاثة الأولى المقرر افتتاحها نهاية هذا العام: “فندق كلاريون مطار جدة” و”فندق كومفورت طريق الملك عبد العزيز” و”فندق كومفورت العليا، الرياض”، وتتوفر حالياً إمكانية إجراءات الحجوزات المسبقة فيها.

ويضم فندق “كلاريون مطار جدة” 200 غرفة ويقع على طريق الأمير ماجد، وعلى مسافة 3 دقائق فقط من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد ومحطة قطار الحرمين مطار جدة، ويسهل الوصول إليه من “وسط جدة”، كما أنه على مقربة من “مول العرب” أحد أكبر مراكز التسوق في جدة.

أما فندق “كومفورت طريق الملك عبد العزيز”، فيضم 125 غرفة وجناحًا فندقيًا للإقامة الطويلة ويقع في قلب أحد أبرز مناطق جدة وعلى مقربة من كورنيش جدة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد وطريق المدينة.

ويقع فندق “كومفورت العليا، الرياض” في منطقة العليا، أحد أكثر الأحياء تميزاً والذي يعتبر مركز الأعمال في مدينة الرياض ويقع بجوار برج المملكة. ويضم الفندق 97 غرفة وجناحًا فندقيًا للإقامة الطويلة، ويتميز بردهته المرتفعة التي توفر للضيوف إطلالات خلابة على أفق الرياض.

وفي هذا السياق، قال ماجد النفيعي الرئيس التنفيذي في مجموعة “سيرا”: “تشهد المملكة العربية السعودية معدلات نمو استثنائية بفضل العديد من المبادرات المبتكرة، ومنها التركيز على تنمية القطاع السياحي بأكمله. ونتطلع من خلال شراكتنا مع ’فنادق تشويس العالمية أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا‘ لإرساء معايير جديدة في قطاع الضيافة على منطقة الشرق الأوسط، كما أن هذه الشراكة تجسّد خطوة إضافية نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة والارتقاء بقطاعات السياحة والسفر والاستفادة من محفظتنا الواسعة من علامات السفر التجارية”.

من جهته، قال شجاع زيدي، نائب الرئيس لقطاع الضيافة في “سيرا”: “تأتي فنادقنا الجديدة من علامة ’كلاريون‘ و’كومفورت‘ لترسي معايير جديدة للجيل المقبل من القطاع الفندقي في المنطقة، فهي تتميز بتصاميم تجمع بين التقنيات المتطورة وكرم الضيافة العربية الأصيل لتقديم أفضل الخدمات الفندقية في فئتها على امتداد أسواق الشرق الأوسط. ونحن على ثقة بأن ’فنادق تشويس العالمية‘ هي الشريك المثالي لمساعدتنا على تحقيق هذه الأهداف”.

وبدوره، قال جوناثان ميلز، الرئيس التنفيذي لفنادق تشويس العالمية قسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “إننا سعداء بمواصلة اتفاقية التطوير والتشغيل الرئيسية وبشراكتنا المتميزة مع مجموعة ’سيرا‘ في المملكة العربية السعودية، ونتطلع قدمًا لانضمام الفنادق المرتقبة إلى محفظتنا المتنوعة. ويأتي افتتاح هذه الفنادق تزامنًا مع إطلاق إدارتنا الجديدة الخاصة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا تحت مسمى  ’فنادق تشويس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا‘ دعماً لاستراتيجية النمو التي ننتهجها وبهدف تعزيز تركيزنا على أعمالنا لما فيه مصلحة مساهمينا”.

وأضاف ميلز: “نفخر بكوننا أول شركة فنادق عالمية تدخل منطقة الشرق الأوسط انطلاقًا من المملكة العربية السعودية التي تركز بقوة على الاستثمار في تطوير قطاعات السياحة والسفر المحلية. ونهدف من خلال دخولنا للمنطقة بدعم من شراكتنا المتميزة مع أحد أبرز مجموعات السياحة والسفر، إلى تعزيز حضور ’فنادق تشويس‘ في المنطقة، ويسعدنا اليوم تمديد هذه الشراكة التي تنسجم كليًا مع تطلعات أعمالنا”.

واختتم ميلز: “أتطلع قدماً لافتتاح أولى هذه الفنادق خلال الربع الثالث من العام الجاري، وأنا على ثقة بأنها ستوفر لضيوفنا الكرام طيفاً واسعاً من العروض التي ستحظى بإعجابهم”.

ويأتي هذا الإعلان  بعد فترة قصيرة من انضمام هيلين تير بيك، مدير أول الشؤون التجارية والعمليات؛ وإدوين برويرز، مدير العمليات التشغيلية إلى فريق الإدارة العليا في “فنادق تشويس”، ليقدما للفريق مجموعة واسعة من الخبرات التشغيلية والتجارية. وتشرف هيلين على كافة الأنشطة التجارية وخدمات الدعم لشركاء “فنادق تشويس”، ويتولى برويرز مهمة الإعداد التشغيلي لجميع الشركاء الجدد بما في ذلك مجموعة “سيرا”.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *