سباق الخيل

بمشاركة 12 خيلًا.. “الزاركا” تواجه “السيل” بكأس الوثبة في وارجيم

عصام السيد

يستضيف مضمار وارجيم في مملكة بلجيكا عصر يوم 30/5/2021، فعاليات كأس الوثبة ستاليونز ، والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق، وجائزته 5000 يورو، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقام المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأميركا، والتي تعكس جوانب مضيئة من ثقافة دولة الإمارات وتراثها.

وتتنافس خلال السباق البالغ طوله 2300 متر، 12 خيلا تسعي لتسجيل اسمها ضمن قائمة الفائزين في سباقات كأس الوثبة في بلجيكا، ويتصدر القائمة الفرس القوية “الزاركا دي اي” لمالكها ومدربها يوهان فيرستربينوبقيادة كوين كليمانس.

وتبحث الفرس البالغة من العمر 7 سنوات والمنحدرة من نسل “البحر” عن لقب السباق، بعد سلسلة من النتائج الجيدة أبرزها الفوز بسباق وينترسلمسافة 2100 متر وحلولها ثانية في مسافة 1500 متر وثالثة في آخر مشاركة.

الجدير بالذكر أن “الزاركا” سبق لها الفوز بكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1300 متر، والذي جري بمضمار دوندخت الهولندي يوم 16/06/2019.

وتواجه البطلة البلجيكية، الجواد الليبي “السيل” لفيصل جورجي، بإشراف المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد، وقيادة ويليام مونغل، الفائز بـ12 سباق من أصل 40 مشاركة وتوج حصان العام في ليبيا عام 2018، بعد فوزه بالديربي الليبي.

ومن ابرز انتصارات “السيل” البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل “تيدجام لوتوا” والفرس “عزيزة” فوزه بسباق جائزة قرطاج انترناشونالالتونسي في عام 2019.

وينافس على اللقب رفيق اسطبلها “زيجي دي أي” بقيادة جيركو بوغارتس، و”جيمس دي أي” لبيتر ديكريس، بإشراف نفس المالك، وقيادة آنا فان دو تروست.

ويدعم ويرعي المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعي أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

الترشيحات

1- الزاركا

2- زيجي دي أي

3- أصايل

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.