سياحة وفنادق

معرض ”إندكس” يوفر لعشاق التصميم عشر تجارب متميزة

كشف معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي عن استكمال تحضيراته لإطلاق فعاليات عام 2021 في مركز دبي التجاري العالمي بين 31 مايو و2 يونيو. وتعود النسخة الحية من الفعالية بعد انقطاع استمر لسنتين لتجمع تحت سقفها نخبة من رواد القطاع المختصين. وسيوفر المعرض فرصاً ورؤى قيّمة تسلط الضوء على أحدث توجهات ومشاريع القطاع، كما سيطلق ندوات مفتوحة للجميع وجلسات تواصل ومعارض وتجارب تفاعلية هادفة.

وتتيح الفعالية للزوار فرصة التعرف على أبرز مفاهيم التصميم من خلال باقة متكاملة من الأثاث المنزلي وحلول الإضاءة والتكنولوجيا والإكسسوارات ومواد الأسطح والديكور والعناصر الفنية، والتي تلبي متطلبات جميع مشاريع التصميم الداخلي؛ في المنازل والمكاتب والفنادق والمتاجر والمطاعم والمساحات الترفيهية وغيرها.

تقدم الفعالية بنسختها الثلاثين قائمة مخصصة من 10 تجارب مثمرة ومميزة، بدءاً من إبداعات المصممين والندوات الحوارية ووصولاً إلى المعارض الحصرية.

جلسات الحوار الخاصة بالتصميم من إندكس

تنطلق سلسلة حوارات التصميم التي نجحت في ترسيخ مكانتها على أجندة فعاليات التصميم الإقليمية خلال السنوات الأخيرة، بالتعاون مع شركة جيبريت، إذ تستضيف رواد التصميم الأكثر موهبةً ونجاحاً وإبداعاً في جلسات صريحة لتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية والمشاكل التي تواجه القطاع في هذه الأوقات الاستثنائية. وتتولى إسرا ليمينز، خبيرة التصميم ومستشارة التصميم العالمية، إدارة جلسات الحوار التي تضم 15 جلسة حوار مميزة بمشاركة 50 متحدثاً مختصاً.

إبداعات المصممين في إندكس

تشهد نسخة هذا العام تعاون نخبة من شركات التصميم الرائدة في المنطقة مع معرض إندكس لتعريف الجمهور بأحدث التوجهات والإبداعات الملهمة والمذهلة، حيث عملت فرق شركتي كريستينا زانيك لاستشارات التصميم وبراند كرييتف على تطوير مجسمات مميزة عند مدخل المعرض لمنح زوار الفعالية تجربة تتجاوز مستوى تطلعاتهم. 

ريثينك – مكتبة المواد الإبداعية

تستعد كولاب، مكتبة المواد المخصصة الأولى من نوعها في الإمارات والواقعة في حي دبي للتصميم، للمشاركة في معرض إندكس من خلال استضافة مساحة تجريبية تحت اسم ريثينك لعرض 150 مادة إبداعية وفريدة ضمن نموذج مؤقت يحاكي طابعها الخاص. ويتمحور هدف مكتبة ريثينك حول تثقيف وإلهام مجتمع الهندسة والتصميم لتوسيع نطاق المواد المستخدمة في مشاريعهم، حيث تسلط الضوء على طرق العمل مع المواد التقليدية والجديدة مع التركيز على النهج المسؤول لاستخدام المواد ومعايير الهدر والاستهلاك. 

معرض تنوين من تشكيل

يوفر معرض تنوين منتجات حقيقية وفريدة من نوعها تعكس ثقافة وتقاليد الإمارات وإبداعات السكان المحليين، بدءاً من صانعي مراكب الداو التقليدية الذين تعود أصولهم إلى جنوب آسيا وحرفيي صناعة الخوص الذين يعيشون على الحدود مع عُمان، ووصولاً إلى مختصي دباغة جلود الإبل في العين وحياكة السدو في أبوظبي. ويجمع تنوين بين العناصر الحديثة والتراثية بالاعتماد على رؤية طموحة ومستقبلية تناسب البيئات العصرية، كما يفخر بعرض منتجات مبتكرة ومرغوبة وعملية تجسد جميع ملامح التصميم في الإمارات.

ابداعات فنية معاد تدويرها

يدعو معرض كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة الضيوف لاستكشاف قطع أثاث مصنوعة بالكامل من مواد معاد تدويرها جمعها الطلاب، بالتعاون مع شركة بيئة لإدارة النفايات. وتستقي القطع الفنية إلهامها من الكثبان الرملية في الإمارات، وتستعرض سبل إعادة تدوير النفايات لصناعة أثاث يمكن استخدامه في الحياة اليومية بهدف تشجيع وإلهام أجيال بأكملها على اتباع نهج صديق للبيئة وأكثر استدامة.

ملتقى تصميم مساحات العمل

من المقرر أن تنعقد النسخة الأولى من الملتقى في إطار معرض مساحة العمل في إندكس، وسيستعرض الملتقى مجموعة من دراسات الحالة الواقعية والتحليلات والمناقشات القائمة على الأبحاث طيلة ثلاثة أيام يسلط خلالها الضوء على الحاجة الملحة لإعادة تصور وتنظيم مختلف الجوانب المرتبطة بتصميم مساحات العمل العصرية وأجوائها وآليات عملها، بهدف تعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الرفاهية، مع عودة معظم الشركات إلى العمل في مكاتبها خلال عام 2021.

معرض كريستي لي روجرز بالتعاون مع إيه جاليري

ينظم إيه جاليري للمرة الأولى في دبي معرضاً للصور الفوتوغرافية والأفلام المعاصرة للفنانة البصرية الحائزة على جوائز كريستي لي روجرز التي تعتبر من أبرز المصورين الفوتوغرافيين تحت الماء حالياً، ويقترن اسمها بالعديد من العلامات المرموقة مثل آبل ولافازا واثنين من أكبر مخرجي الأفلام في العالم. 

علامة موج للفنانة دينا ختعن

تشارك الفنانة ديانا قطان @dinakhataan المعروفة باسم ملكة الراتنج علامتها التجارية الجديدة موج @moog.ae مع زوار المعرض، وهي دار للتصميم الفني تعكس رؤيتها حول نمط الحياة بين تحف فنية هادفة. وسيتسنّى للزوار الاطلاع على ابداعات العلامة من قطع الأثاث التي تجسد توليفة مبتكرة من خشب الصلب والحرفية الفنية في صب الإيبوكسي.

معرض فنون آرتس الابداعي

يقدم معرض فنون آرتس، أكبر مجتمع فني في الإمارات، بالتعاون مع إندكس دبي تجربة غامرة تشمل عروض فنية عالمية وتتيح للزوار التعرف على نخبة من الفنانين المبدعين ومشاهدة أعمالهم، التي تتنوع بين الفن التجريدي الحديث والصور الفوتوغرافية والأعمال الجدارية واللوحات والمنحوتات وعروض الرسم الحية. كما ستُطلق المنصة غير الربحية سلسلة أوشن التي تستعرض ملامح الحياة المائية المستوحاة من البحار العربية. 

شهزاد سدير، المجلس

لطالما كان المجلس جزءاً أساسياً من تاريخ وثقافة الشرق الأوسط على مدى عقود، لذا اختارت شركة شاهزاد سدير الاحتفال بالنسخة الثلاثين من معرض إندكس من خلال إعادة إحياء تصاميم وأجواء المجلس التقليدية. ويشار إلى المجلس عادةً باسم “سارك كويشيسي” ويتميز بزخارف محلية وطبيعية تمزج بين التصاميم الحديثة والتقليدية وتلائم مختلف البيئات، من المنازل وأماكن العمل إلى المرافق العامة.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.