صحة

لتعزيز ترطيب الجسم طوال الصيام.. خضروات وفواكه غنية بالماء

الترطيب عنصر هام وأساسي لصحة الجسم طوال الوقت، خاصة خلال الصيف، ومع بدء فترات الصيام الطويلة، مثلما هو الحال مع شهر رمضان المبارك، نحتاج إلى الحرص على ترطيب الجسم لتجنب عدة مشاكل، أبرزها الجفاف والذي يسبب بدوره مشاكل أخرى.

لذا، حرصاً على صحتك طوال فترة الصيام ولضمان ترطيب الجسم جيداً، نقدم فيما يلي قائمة بالخضروات والفواكه الغنية بالماء:

المانجو

بجانب نكهتها المميزة، تتميز ثمرة المانجو بثرائها بالعناصر الغذائية جنباً إلى جنب مع احتوائها على ما يصل إلى 88 % من الماء.

إضافة إلى ذلك، يحتوي المانجو على مستويات عالية من فيتامين A وC والصوديوم والألياف وأكثر من 20 معدناً، مما يعزز المناعة ويقي من السمنة وأمراض القلب والسيطرة على مرض السكري بجانب تعزيز ترطيب الجسم ومحاربة الجفاف.

البطيخ

من أبرز الفواكه الصيفية الشهية والغنية بالماء، إذ يحتوي على 92 % من الماء ومستويات عالية من الألياف وفيتامين A وC والمغنيسيوم والبوتاسيوم والليكوبين المضاد الأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب، مما يخفض خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

البرتقال

أحد المصادر الغنية بالبوتاسيوم وهو عنصر هام للجسم، وعادة ما نميل إلى فقدانه من خلال التعرق بسبب تأثره بزيادة الحرارة، ما قد يؤدي إلى تقلصات العضلات، فضلاً عن ثراء البرتقال بالماء، بنسبة 88 % بجانب فيتامين C وA والكالسيوم والألياف.

الخيار

يتميز بخصائص مهدئة أو مبردة طبيعية تحمي من الجفاف وارتفاع حرارة الجسم وغني بفيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما ينضم للقائمة بفضل احتوائه على 95 % من الماء والقليل من السعرات الحرارية، هذا ويساعد الخيار في التخلص من سموم الجسم وتعزيز صحة وجمال البشرة.

الطماطم

غنية بـ 95 % من الماء وعناصر غذائية أساسية، مثل فيتامينات A و B2 و C حمض الفوليك المعروف أيضاً باسم فيتامين بي المعقد، بالإضافة إلى الكروم والألياف والبوتاسيوم والمواد الكيميائية النباتية. 

كما تحمي الطماطم من السرطان واضطرابات المناعة الذاتية وأمراض القلب.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.