قولوا “وداعًا” لهذه الهواتف المحمولة

أعلنت شركة “LG إلكترونيكس” أنها ستغلق وحدة أعمالها الخاصة بتصنيع أجهزة الهواتف الذكية، حيث تمت الموافقة على قرار الشركة من قبل مجلس إدارتها.

هذا القرار الاستراتيجي بالخروج من قطاع الهواتف المحمولة، سيمكّن الشركة من التركيز على مجالات أخرى آخذة بالنمو، مثل مكونات السيارات الكهربائية، والمنازل الذكية والروبوتات والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن المنصات والخدمات.

ولفتت الشركة إلى أن مخزونها الحالي من الهواتف سيظل متاحاً للبيع، كما ستستمر الأجهزة الحالية في تلقّي دعم ما بعد البيع وتحديثات البرامج لفترة زمنية تختلف حسب المنطقة، وستعمل LG بشكل تعاوني مع الموردين وشركاء الأعمال طوال فترة إغلاق أعمال الهواتف المحمولة، حيث سيتم تحديد التفاصيل المتعلقة بالتوظيف على المستوى المحلي.

وانطلاقًا من ذلك، ستواصل الشركة الاستفادة من خبرتها في مجال الهواتف المحمولة وتطوير التقنيات المتعلقة في هذا المجال، مثل 6G، للمساعدة في تعزيز القدرة التنافسية في مجالات الأعمال الأخرى، لافتة إلى أنه سيتم أيضاً الاحتفاظ بالتقنيات الأساسية التي تم تطويرها خلال عقدين من عمليات أعمال الهاتف المحمول لشركة LG، وتطبيقها على المنتجات الحالية والمستقبلية.

هذا ومن المتوقّع أن يتم الإنتهاء من إغلاق وحدة أعمال الهاتف المحمول بحلول 31 تموزالمقبل، على الرغم من أن مخزون بعض الطرازات الحالية قد يظل متاحاً بعد ذلك.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *