سباق الخيل

“سابجيكتفيست” يتوشّح بكأس الذّهب في أسرع زمن

توج المهر «سابجيكتفيست» بلقب كأس دبي الذهبي (ج2) برعاية الطاير للسيارات، لمسافة 3200 متر، عشبي، بشعار جيه ووكر، إشراف مارك جونستون وقيادة جوي فانينغ، المهر البالغ من العمر أربع سنوات، والمنحدر من نسل «توفيلو» استفاد من عامل الوزن، وتمكن من اكتساح منافسيه رغم خروجه من بوابة طرفية (10) ليكسب بفارق خمسة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني «ويل دارب»، وسجل الفائز زمناً قياسياً على المسافة والمضمار بلغ 3:17:77 دقائق.

استفادة من الوزن 

استفاد المهر «سابجيكتفيست» من الوزن الأقل بحوالي 2.5 كغم مقارنة ببقية المتسابقين، ليحقق فوزه بعدما أظهر قدرات تحمل عالية، مكنته من اكتساح منافسيه بسهولة، ليسجل فوزه الرابع بالسباقات المصنفة، من بينها فوزه في مشاركته الأخيرة بسباق رويال أوك (ج1) بمضمار لونغشامب العام الماضي، وطارد الفارس فانينغ مع جواده المندفع «فور ذا توب» (بن غدير/برزلونا) والذي تراجعت قواه، ليتصدر «سابجيكتفيست» قبل علامة 500 متر من خط النهاية، ويحل «ويل دارب» (رون/ميشيل) بالمركز الثاني، وجاء «أوي هي غوز» (محمد/كوسغريف) بالمركز الثالث.

جونستون يعود إلى أمسية الكأس

الفوز الذي حققه المدرب مارك جونستون مع «سابجيكتفيست» أعاده لسجلات الفوز بأمسية كأس دبي العالمي بعد غياب منذ العام 1999 حينما فاز مع «فروتس أوف لوف» بسباق دبي شيماء كلاسيك، وقال جونستون: «جئنا اليوم ونحن واثقون بأنه الجواد الذي على الجميع محاولة التغلب عليه، فهو فائز بالفئة الأولى في آخر مشاركة له، وليس عليه أن يتطور بل أن يقدم ما هو عليه فقط». وامتدح جونستون أرضية مضمار ميدان قائلاً إنه لم يشاهد في حياته أرضية في حالة أفضل من حالة أرضية ميدان أمسية السباق.

أوّل فوز للفارس فانينغ

الفوز يعتبر الأول في أمسية كأس دبي العالمي للفارس جوي فانينغ، وقال: «إنه حصان جيد، وناسبته الأرضية تماماً، وأعتقد أنه يستطيع المنافسة على أية أرضية لأن لديه الكثير من القدرات، وكنت دائما أسير بهدوء قبل المنطعف وتحمل المسافة وأظهر قدراته التحملية عندما طلبت منه، وهو بالتأكيد حصان أفضل هذا العام». أما الفارس ميكايل ميشيل فارس الجواد «ويل دارب» الذي جاء بالمركز الثاني، فقال: «كان الحصان في حالة رائعة وهو جواد مقاتل وأنا بفخور جداً بأدائه في هذا الحدث الكبير».

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.