سباق الخيل

المدرب “سعيد بن سرور” عن “كأس دبي”: لا يمكن التكهن بهوية الفائز

تقدم المدرب العالمي سعيد بن سرور بخالص التعازي لقيادة دولة الإمارات الرشيدة ولشعبها الكريم، وللأمة العربية جمعاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي وافته المنية صباح الأربعاء، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.

وقال سعيد بن سرور: «هذا يوم حزين للإمارات والعرب، فوفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خسارة كبيرة للوطن. لقد قدم إنجازات كثيرة في مختلف المجالات عبر السنوات الماضية، ونشعر بالحزن الشديد وندعو الله تعالى له بالرحمة والمغفرة».

وأضاف: «كان الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عاشقاً للرياضة وللخيول وداعماً بقوة للمدربين المواطنين، ولي ذكريات كثيرة معه، فقد حصدت أول بطولة لي في كأس دبي العالمي كمدرب مع حصانه «المتوكل» عام 1999، وكانت فرحة كبيرة آنذاك للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، كما حققنا إنجازات كثيرة في مختلف دول العالم من أمريكا إلى بريطانيا وغيرهما من الدول، فقد كان داعماً كبيراً لي كمدرب مواطن، وأسأل الله تعالى أن يرحمه ويجعله من أهل الجنة».

وعن كأس دبي العالمي، أكد سعيد بن سرور أن الحدث يضم نخبة من أقوى خيول العالم، مشدداً على أن السباق مفتوح ويتسم بصعوبة ولا يمكن التكهن بهوية الفائز به.

واعترف ابن سرور بأن البوابة 14 التي جاءت من نصيب «جيفتس أوف جولد»، ليست سهلة وتحتاج إلى تعامل خاص، لكنه أكد عدم قلقه، قائلاً: «الأمر في النهاية يعتمد على مستوى الحصان، فالحصان الأفضل ينطلق من أي بوابة بشكل جيد، وإذا ما انطلق في المقدمة سيُعطي ذلك للحصان أريحية، كما يجب أن يتعامل الفارس بشكل مناسب مع الموقف، ليتمكن من تدارك صعوبة البوابة والتقدم للأمام».

وقال ابن سرور: «السباق يتسم بالقوة من كافة النواحي لوجود نخبة الخيول الأمريكية واليابانية وغيرها، وكل الخيول تمتلك فرصاً كبيرة لتحقيق الإنجاز، لكنني أثق بقوة «جيفتس أوف جولد»، كما أثق ببراعة الفارس كريستوف سوميلون، فهو فارس محترف توج بكأس دبي العالمي مرتين، كما حصد جائزة أفضل جوكي في العالم مرتين، ويعرف المضمار والسباق ويعي جيداً أهمية الحدث وكل الظروف المحيطة».

وبسؤاله عن قدرة «جيفتس أوف جولد» على التعامل مع سباقات مختلفة المسافات والأرضيات، قال المدرب العالمي: «سبق وأن فاز على مسافة ميل وربع في بريطانيا، وفي السعودية فاز على مسافة 3000 متر، وبالفعل مشاركاته الأخيرة كانت مطلوبة من أجل تجهيزه للسباق العالمي. عموماً الحصان يتدرب بشكل جيد بعد السباق الأخير، وأنا راضٍ عن مستواه، وأشعر بأنه يمر بحالة طيبة، ومتفائل بظهوره بصورة جيدة».

جدير بالذكر أن سعيد بن سرور توج بـ9 بطولات لكأس العالم، ويسعى إلى تحقيق إنجاز فريد على صعيد كأس دبي العالمي بوصوله إلى اللقب العاشر في تاريخه.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.