الصحافية “جوزفين حبشي” في رسالة للمرأة اللبنانية في عيدها: “أنتِ الوطن”

في اليوم العالمي للمرأة، نقف إجلالًا وإكبارًا للمرأة اللبنانية المناضلة، المجاهدة، التي تحارب على كافة الأصعدة وبوجه مجتمع ذكوري متسلّط؛ مجتمع يعتبر المرأة “ناقصة عقل” لكنه لا يمكنه أن يسمو أو يتقدّم أو يتطوّر دون الاستعانة بجهودها وأفكارها وعطاءاتها.

في اليوم العالمي للمرأة، تحية لكل امرأة لبنانية تحملت العنف وإجحاف القوانين بحقها؛ قوانين حرمتها من حضانة أبنائها وحرمتهم بالمقابل من دفء حضن أمهم. تحية لكل امرأة أثبتت أن السلطة ليست حكرًا على الرجل إنما هي قادرة على إدارة شؤون البلاد باحترافية وصدق وأمانة وشفافية، بعيدًا عن كل أشكال الفساد والسرقات والأعمال المشبوهة. تحية لكل امرأة وقفت بوجه المعتدي والمتحرّش والمغتصب والظالم والمتعالي والمسيطر وأثبتت أنها قادرة على إنقاذ نفسها بنفسها، وأنها في معظم الأحيان أقوى من الرجل الذي ينصفه المجتمع على حساب حقوقها وحياتها.

الصحافية والناقدة السينمائية جوزفين حبشي، هنأت المرأة اللبنانية بعيدها بأسلوبها الفريد والمميّز، فنشرت مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، سلّطت من خلاله الضوء على إنجازات المرأة اللبنانية في الفترة الأخيرة، ونضالاتها منذ انطلاقة ثورة 17 تشرين 2019، إلى جانب نضالاتها الكثيرة والمستمرة في مواجهة هذا “المجتمع المريض” وقوانينه المجحفة والظالمة لها.

وطلبت حبشي من النساء في لبنان أن تبقى ثابتة في وجه كل الصعوبات، فهي الوطن والأمومة والمدرسة والمقاومة والصلابة والقوة والشهامة والحرية، هي الأساس ومرورها في مسيرة إنقاذ الوطن مهم وأساسي ولا يمكن لأحد أن يلغيه.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *