سباق الخيل

“ميستك غايد” يتقدّم 6 أطوال على منافسيه في “ريزرباك هانديكاب”

برز مرشح جديد لجودلفين في كأس دبي العالمي (السبت 27 مارس 2021)، حينما بطش جواد الإنتاج «ميستك غايد» بمنافسيه في بسباق ريزرباك هانديكاب ج3 على مسافة 8.5 فيرلونغ في اوكلون بارك الولايات المتحدة، (السبت، 27 فبراير 2021)، في أول مشاركة له في عمر 4 سنوات بإشراف مدربه مايكل ستيدام وقيادة لوي سايز، على أرضية لينة للغاية، ولكن ابن البطل الأمريكي «غوست زابر» قهر تلك التحديات، ومضى إلى تحقيق فوز بفارق 6 أطوال، معلناً عن رغبته وجهوزيته لتحدٍّ أعلى مستوى، ربما يجده في كأس دبي العالمي أو خيار محلي في أمريكا إن شاء الفريق ذلك.

مخاضة على الطّين

على أرضية طينية موحلة، اتجه المشاركون السبعة في السباق جهة السياج الداخلي، فيما دخل صاحب الوزن الأعلى «ميستك غايد» في صراع على المركز الثاني في مرحلة مبكرة قبل أن يستقر غير بعيد بالمركز الخامس إلى الجهة الخارجية من المجموعة بعد أول ربع ميل من المسافة. تقدم «ميستك غايد» للمنافسة على المركز الثالث في آخر نصف ميل من السباق قبل أن يعزز من سرعته ويشكل ضغطاً على الصدارة عند رأس المسار المستقيم، وسرعان ما فرض «ميستك غايد» سيطرته على المنافسين، وانطلق بعيداً في آخر فيرلونغ متقدماً بفارق ستة أطوال عند عبوره خط النهاية.

جني الثّمار

الأداء ليس غريباً على «ميستك غايد» الذي قدّم أداء مشرفاً في سباقات كبرى العام الماضي، إذ سبق له الفوز بسباق جيم داندي ستيكس ج2، والمركز الثاني بسباق جوكي كلوب غولد كب ج1 في بيلمونت بارك في أكتوبر، وإجمالاً لم يسبق له أن حل خارج الميزان في المشاركات السبع التي خاضها، ما يدل على تماسك مستواه، ومع ذلك ظل المدرب ستيدام حريصاً على تفريق سباقاته وإعطائه وقتاً أطول للنمو، والآن أثمر ذلك الصبر من إدارة الفريق مثل هذا الفوز الذي يفتح مغاليق المستقبل أمام الجواد.

اكتمال النضوج

قال دان برايد، مسؤول أول العمليات في جودلفين الولايات المتحدة: «اندفع «ميستك غايد» بقوة إلى خط النهاية، ولأول مرة يركض على مثل هذه الأرضية، وكانت أول مشاركة له منذ أكتوبر، ولذلك كانت هناك صعوبة عملية في التكهن بالنتيجة. وظل مايكل وهيلاري (مساعدة المدرب) يشيدان به طوال الشتاء في نيو اورليانز، وبالتأكيد أثبت ذلك في هذا اليوم المهم. ونشعر بإثارة تجاه هذا الجواد، واكتسب النضوج الذي تأمل حدوثه مع النقلة من سن الثلاث إلى أربع سنوات، علماً أنه لم يبدأ مشاركته في السباقات إلا في منتصف فبراير من العام الماضي، وتطور بشكل ملحوظ خلال الصيف. وسباق جيم داندي كان خطوة كبيرة إلى الأمام، وبذل مجهوداً كبيراً مرة أخرى في جوكي كلوب غولد كب، ونشعر بإثارة كبيرة تجاه حظوظ الجواد هذا العام».

ستيدام: كأس دبي العالمي على الطّاولة

قال المدرب ستيدام: «مسؤولو جودلفين أمريكا (جيمي بيل ودان برايد) يسمحون لنا دائماً بالتصرفات التي نراها صحيحة للحصان، وكأس دبي العالمي كان بالتأكيد على البال، ولكن مع أداء مثل هذا أصبح خياراً على الطاولة بكل تأكيد». وما يعزز قناعة المدرب بأن جواده ستكون حظوظه قوية في كأس دبي العالمي، أنه حل أمام اثنين من المرشحين والمدعوين للكأس وهما «جيسوس تيم»، و»تاسيتوس» في جوكي كلوب غولد كب جروب 1 على مسافة كأس دبي العالمي.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published.